الكلمات
  كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء فى الجلسة الاستثنائية لمجلس الأمة لمناقشة مشروع قانون بصرف منحة أميرية  
  31 يوليو 2006  
     
 

الأخ رئيس مجلس الأمة بالنيابة المحترم

الأخوة أعضاء مجلس الأمـــــة المحترمين 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

إننا ونحن نتطلع إلي مستقبل أهلنا وأبنائنا بالتعاون والأمل الواعد، فإننا نتابع بقلوب يعتصرها الألم ما يجري على الساحة اللبنانية، ونشهد ما يتعرض له الأبرياء، من الأطفال والشيوخ والنساء من جرائم وحشية، وتدمير متعمد للبـنـية الأساسية، وما تمارسه إسرائيل من إرهاب منظم متواصل، متجاهلة الأعراف والمواثيق الدولية والضمير الإنساني والنداءات العالمية ، لوضع حد لهذا العدوان الهمجي الآثم ، وآخرها في بلدة قانا والتي راح ضحيتها أطفال لم ترحم الآلة العسكرية حالهم ، ومنهم طفل لم يبلغ من العمر سوى يوم واحد.
وإذ تؤكد دولة الكويت تضامنها الكامل مع الأشقاء في لبنان، فإنها لم تدخر جهدا في تقديم كل جهد مستطاع لوقف هذه المأساة الإنسانية، وتقديم كافة الإمكانات من أجل تخفيف معاناة الشعب اللبناني الشقيق ومساعدته علي تجاوز محنته الأليمة.
       

كما تتواصل الجهود المبذولة في مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يعيش معاناته اليومية جراء أعمال البطش والتنكيل والتهجير التي يتعرض لها على أيدي القوات الإسرائيلية.
سائلين الله جلت قدرته أن يرفع هذه الغمة عن إخواننا في لبنان وإخواننا في فلسطين، وأن يتحقق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة لينعم جميع شعوبها بالأمن والاستقرار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

 
  اطبع هذه الصفحة