الكلمات
  كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء في اجتماع المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية  
  7 فبرايــــر 2010  
     
 

الإخوة الأفاضل / أعضاء المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية    الموقرين 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... 
 
يطيب لي بمناسبة بدء أعمال المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في هذا العام الجديد أن أتقدم إليكم بوافر التقدير وعظيم الشكر على قبولكم مشاركتي في تحمل مسئولية العمل الوطني الجاد في هذه المرحلة الدقيقة من انطلاق مسيرة وطننا الغالي نحو الرخاء والازدهار .

لقد كان لمجلسكم الموقر دور هام في وضع الخطة الإنمائية الخمسية للدولة 
وما تضمنته من أهداف واستراتيجيات لتحقيق التنمية العامة والقطاعية وتحديد المشاريع التنموية الكبرى للدولة ورسم السياسات المناسبة لتحقيق هذه المشروعات وبما يعد وضعا للسياسة المستقبلية لتحقيق التنمية وتطوير مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد .

كما كان لمتابعة مجلسكم الموقر لمشروع الخطة السنوية للعام 2010 / 2011 
ابلغ الأثر في التأكيد على اتصال خطط التنمية وربط المشاريع التنموية ببرنامج عمل الحكومة وبما يساعد في تحديد أهداف المسار الاقتصادي للبلاد وفق برنامج زمني محدد وهو ما يدل على جدية الحكومة في تنفيذ برنامجها والخطة الخمسية والتي تم إقرارها من مجلس الأمة بجلسته الأخيرة في الأسبوع الماضي.

فلمجلسكم الموقر كل الشكر والتقدير ، وإذا كانت مرحلة التخطيط قد انتهت فإن مرحلة التنفيذ قد بدأت ويظل دور المجلس الموقر من خلال أمانته وعبر تقاريرها التي سوف ترفع إلى مجلسكم الموقر لمتابعة تنفيذ الخطة السنوية 2010/2011 كجزء من الخطة الإنمائية الخمسية هي معيار نـجاح الحكومة في مهمتها لتحقيق نقلة نوعية في العمل الحكومي لدفع مسيرة التنمية والتقدم في البلاد وإنـجاز تطلعات أبناء الوطن في حياة كريمة ذاخرة بالعطاء .

الإخوة الأفاضل / أعضاء المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية          الموقرين

إن إحالة موضوع دراسة أوضاع المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إلى مجلسكم الموقر للدراسة وتقديم التصورات لمعالجة هذه الحالة بصورة نهائية ، لهو تأكيد من الحكومة على أهمية دور هذا المجلس في منظومة العمل العام وإقرار منها بما يتمتع به أعضاؤه من خبرات واسعة ونظرة ثاقبة ومتميزة للأمور تستشف الحس الوطني وترعى المصالح العليا للوطن .

وختاما أسال الله العلي القدير أن يوفقنا جميعا لما فيه خير الوطن والمواطنين في ظل التوجيهات الحكيمة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ، وسمو ولي العهد ، حفظهم الله ورعاهم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
 
  اطبع هذه الصفحة