الكلمات
  كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر الدولي للمانحين والمستثمرين لشرق السودان  
  1 ديسمبر 2010  
     
 

 بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الأخ مساعد فخامة رئيس جمهورية السودان الشقيقة
معالي الأخ الأمين العام لجامعة الدول العربية
معالي الأخ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
معالي الأخ الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي 
الأخوة أصحاب المعالي الوزراء 
الأخوات والأخوة الحضور الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يطيب لي أن أرحب بكم جميعا في بلدكم الثاني الكويت ، وأن أنقل لكم تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ، الذي شمل هذا المؤتمر برعايته الكريمة ، معربا لكم عن سعادتي البالغة لحضوركم ومشاركتكم في هذا المؤتمر الهام للتشاور وتقديم الدعم لجمهورية السودان الشقيقة من أجل إنـجاح جهودها الرامية لإعمار وتنمية شرق السودان ، متطلعين لتضافر جهودكم جميعا مانحين ومستثمرين لتحقيق هذه الأهداف النبيلة .

الأخوات والأخوة الكرام

إن استضافة دولة الكويت لهذا المؤتمر والمشاركة الواسعة فيه من قبل الدول الشقيقة والصديقة إنما يدل على الاهتمام الكبير من قبل الدول والمؤسسات المشاركة في تداول الرأي والاستماع إلى وجهات النظر من أجل إيجاد أفضل السبل لمساعدة السودان الشقيق ليتمكن من تجاوز المشاكل والصعوبات التي تواجهه حاليا ويكون قادرا على المضي قدما في تحقيق التنمية تحت مظلة من السلام والأمن ، ومن خلال تضافر جهودنا جميعا وتحقيق الأهداف التي ينعقد من أجلها هذا المؤتمر .
وإننا على ثقة بأن مشاركتكم في هذا المؤتمر هي تعبير عن رغبتكم في بذل كافة الجهود لمساندة السودان ومساعدته في تحقيق الأهداف المأمولة .

الأخوات والأخوة الكرام

أسأل الله عز وجل أن يحقق هذا المؤتمر دوره المنشود في دعم جهود التنمية في شرق السودان وأن يوفقنا دائما لما فيه الخير والازدهار لشعوبنا .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 
  اطبع هذه الصفحة